إشترك الآن ليصلك جديد الموقع وأخبار الكنيسة

Name

E-mail

الإنسان القوى ليس هو الذى ينتصر على غيره بل القوى هو الذى ينتصر على نفسه

البابا الأنبا شنوده الثالث

PDF Print Email

سنكسار اليوم 15 من شهر أمشير لسنة 1735 لتقويم الشهداء الموافق السبت 23 من شهر فبراير لسنة 2019 بالتقويم الميلادى

نياحة القديس بفنوتيوس الراهب


في مثل هذا اليوم تنيح القديس الناسك العابد الأنبا بفنوتيوس وقد ترهب هذا الأب منذ حداثته وسلك اشق طرق النسك ثم ألهمه الله إن يتجول في البرية الداخلية . وهناك رأي كثيرين من القديسين السواح المجاهدين فاستطلع أخبارهم ودونها . ومن هؤلاء القديس تيموثاوس والقديس أبو نفر السائحين . وقد نال في أول تجوله شدائد كثيرة من جوع وعطش ولكن ملاك الرب كان يظهر له ويقويه ولما اكمل جهاده تنيح بسلام . صلاته تكون معنا . ولربنا المجد دائما أبديا آمين .



تذكار تكريس كنيسة الاربعين شهيدا الذين استشهدوا في سبسطية


في هذا اليوم تذكار تكريس كنيسة الاربعين شهيدا الذين استشهدوا في سبسطية علي يد ليكينيوس قيصر ، وهي أول كنيسة بنيت علي اسمهم وكرسها القديس باسيليوس الكبير وهو الذي كتب تاريخهم وثبت لهم عيدا عظيما . شفاعتهم تكون معنا امين .



نياحة القديس زكريا النبي ابن براشيا احد الاثني عشر


في مثل هذا اليوم تنيح القديس زكريا النبي ابن براشيا أحد الاثني عشر نبيا وهو من سبط لاوي . ولد في ارض جلعاد وسبي إلى ارض الكلدانيين . وهناك أبتدأ نبوته في السنة الثانية لملك داريوس وهي سنة 520 ق.م. فتنبأ عن يهوشع بن يهو صاداق وزربابل من شالتئيل ، بأنهم يبنيان الهيكل وتنبأ ايضا عن دخول الرب أورشليم راكبا علي حمار وعلي جحش ابن أتان . وعن الثلاثين من الفضة التي أخذها يهوذا الإسخريوطى أجرة تسليمه سيده إلى اليهود ، وعلي حزن بني إسرائيل الذين لم يؤمنوا به كما تنبأ بأشياء كثيرة غير هذه وهو النبي الذي قتل بين الهيكل والمذبح وقد دفن بأورشليم في مقبرة الأنبياء . صلاته تكون معنا امين.



+ ابحث فى السنكسار +

 
15 أمشير 1735 ش
23 فبراير 2019 م

نياحة القديس بفنوتيوس الراهب
تذكار تكريس كنيسة الاربعين شهيدا الذين استشهدوا في سبسطية
نياحة القديس زكريا النبي ابن براشيا احد الاثني عشر

+ اقرأ سنكسار اليوم كاملا
+ ابحث فى السنكسار
+ اضف السنكسار لموقعك